الجمعية المصرية للعلاقات العامة

تفاصيل الحدث



"نحو تعزيز العلاقات العامة عربيًا" عنوان الصالون الثقافي للجمعية المصرية للعلاقات العامة

تاريخ النشر 28/08/2018

      في أمسية ثقافية رائعة وتحت رعاية الدكتور علي عجوة الرئيس الفخري للجمعية المصرية للعلاقات العامة والعميد الأسبق لكلية الإعلام جامعة القاهرة - نظمت الجمعية أمس صالونها الثقافي تحت عنوان: " نحو تعزيز العلاقات العامة عربيًا " - بمشاركة مجتمع العلاقات العامة العربي من رؤساء وأعضاء جمعيات العلاقات العامة العراقية والعربية ولفيف من المتخصصين والباحثين في الإعلام والعلاقات العامة من مصر والعراق الشقيق.

    وفي كلمته رحب الدكتور عجوة بالضيوف المشاركين بالصالون الثقافي من العراق أعضاء جمعية العلاقات العامة العراقية برئاسة الدكتور محمد جبار الكريزي، ومن مصر المستشار السعيد سالم رئيس جمعية العلاقات العامة العربية، وأشار الدكتور عجوة إلى ضرورة أن تشهد العلاقات العامة تطورًا في المنطقة العربية بريادة الجمعيات العلمية المتخصصة في مصر والعراق وجميع الدول العربية، متوقعًا أن تكون هناك ضوابط أخلاقية لممارسة المهنة على مستوى الوطن العربي من خلال التبادل العلمي والثقافي المستمر بين الجمعيات المنتاظرة في الدول العربية لتعزيز وتوحيد الأفكار والرؤى وتنفيذها وفقًا لخطة استراتيجية تساهم في البناء العلمي والمهني للعلاقات العامة عربيًا.

    وأكد الدكتور حاتم محمد عاطف رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للعلاقات العامة على العمق الاستراتيجي الذي يجمع دول المنطقة العربية من وحدة اللغة والدين والثقافة، مرحبا بضيوف مصر من العراق حيث تجتمع وشائج القربى والتآخي بين أبناء النيل والرافدين. وشاركه الحضور التطلعات لإعداد ملتقى عربي يضم جميع الجمعيات المتخصصة في العلاقات العامة على مستوى الدول العربية لطرح أوجه التعاون العلمي المشترك عربيًا.

    وأضاف الدكتور حاتم إلى أهمية توحيد الجهود من قبل الجمعيات العلمية المتخصصة في العلاقات العامة لإيجاد رؤية وأجندة عربية موحدة تضع أولويات لممارسة النشاط على مستوى الوطن العربي، ورحب الحضور بما طرحه من فكرة تأسيس مجلس إدارة عربي للجمعيات المتخصصة على مستوى الدول العربية ليكون نواه لاتحاد عربي في العلاقات العامة، يتم انتخاب أعضاءه بصفة دورية في ضيافة دولة من أعضاء المجلس كل عامين.

   من جانبه أشاد الدكتور محمد الكريزي رئيس جمعية العلاقات العامة العراقية ورئيس الوفد العراقي المشارك في فعاليات الصالون الثقافي - بريادة مصر في الاهتمام بالعلاقات العامة علميًا ومهنيًا على مستوى الوطن العربي، مرحبًا باستعداد الجمعية العراقية لتنفيذ أية مبادرة تهدف إلى تعزيز العلاقات العامة عربيًا بمشاركة الأشقاء في مصر ومختلف الدول العربية، مضيفًا أن صناع القرار في العراق يوجهون اهتمامهم لتعزيز العلاقات العامة لتحقيق آمال وتطلعات الشعوب العربية.

   وحول تطور العلاقات العامة عربيًا - سرد المستشار السعيد سالم رئيس جمعية العلاقات العامة العربية - بداية الاهتمام بالتخصص في مصر في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وتأسيس جمعية العلاقات العامة العربية – والمعوقات التي تواجه تنفيذ أنشطة الجمعيات العلمية المتخصصة وأهمها مصادر التمويل وصعوبات إصدار الموافقات الرسمية لتنفيذ بعض الأنشطة كتأسيس اتحاد عربي للعلاقات العامة.

   وفي نهاية اللقاء الذي أداره الدكتور أحمد الشاهد نائب رئيس المصرية للعلاقات العامة - نظم الأديب علي الميهي أمين عام الجمعية ورئيس لجنتها الثقافية – قصيدة شعرية – للترحيب بضيوف الصالون الثقافي.

وعلى هامش الملتقى تبادل رؤساء الجمعيات المصرية والعراقية الدروع التذكارية وشهادات التقدير.

الاستشارات
شركاء النجاح
التدريب
Top