الجمعية المصرية للعلاقات العامة

تفاصيل الخبر



في زيارته للقاهرة .. "قسايسية" : كل الدعم للنشاط العلمي بالمصرية للعلاقات العامة

تاريخ النشر 28/12/2014

 استقبل اليوم رئيس الجمعية المصرية للعلاقات العامة الدكتور حاتم محمد عاطف - أعضاء من الوفد السياحي الجزائري الذي يزور مصر حاليًا في جولة سياحية تشمل زيارة معالم مدينة القاهرة الأثرية ومدينة شرم الشيخ السياحية. ويضم الوفد  " د. علي قسايسية " أستاذ الإعلام ودراسات الجمهور بجامعة الجزائر عضو الهيئة العلمية لتحكيم أبحاث مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط التي تصدرها الجمعية.

 

     وأشار رئيس EPRA بأن زيارة الأشقاء الجزائريين بمثابة دعم للسياحة العربية وللعلاقات العربية المشتركة وتقوية - وشائج القربى -  بين الشعبين الشقيقين الجزائري والمصري لما لهما من تاريخ مشترك ممتد في العلاقات الدبلوماسية والشعبية ودعم العمل العربي المشترك.

     وأضاف بأنه تم التطرق في اللقاء إلى مجمل أوضاع البحث العلمي على الساحة العربية في مجال الإعلام والدراسات الإعلامية وأحدث النظريات المستخدمة في مناهج البحث العلمي في مجال الإعلام والعلاقات العامة.

 

   من جانبه رحب الدكتور علي عجوة أستاذ العلاقات العامة والعميد الأسبق لكلية الإعلام جامعة القاهرة - رئيس اللجنة العلمية بالجمعية المصرية للعلاقات العامة في مداخلة هاتفية- بالأشقاء الجزائريين وبالدكتور علي قسايسية أستاذ الإعلام ودراسات الجمهور بجامعة الجزائر - معبراً عن حفاوته بالضيوف الكرام، ومتمنيًا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني مصر.

 وأكد الدكتور عجوة على أهمية اللقاءات العلمية في تبادل الأفكار والمعرفة بتواصل الأساتذة والباحثين فى الجامعات العربية عبر الأجيال المختلفة. 

   

   وعبر الدكتور علي قسايسية عن حبه الشديد لوطنه الثاني - مصر - التي زارها أكثر من مرة، وما لمسه من دفء وترحاب من أشقائه المصريين، كما عبر عن سعادته البالغة بمقابلة أعضاء الجمعية المصرية للعلاقات العامة، وأكد على أهمية التنسيق العلمي المتبادل بين الجامعات العربية والجمعيات العلمية في مجال دراسات الجمهور ودراسات الإعلام والعلاقات العامة، وذلك لإنتاج فكر عربي مشترك يستطيع أن يجاري الفكر الغربي في الدراسات والنظريات الإعلامية والبحث العلمي، مشيداً بإصدار الجمعية المصرية للعلاقات العامة لدورية علمية محكمة متخصصة في العلاقات العامة، واعداً بتقديم دعمه العلمي لاستمرار النشاط البحثي والعلمي بالجمعية. 

 

وفي نهاية اللقاء قام الدكتور علي قسايسية بإهداء رئيس EPRA نسخة من أحدث إصداراته العلمية في مجال الإعلام ودراسات الجمهور.

صرح بذلك الدكتور ماهر فريد زهران المستشار الإعلامي للجمعية المصرية للعلاقات العامة.

الاستشارات
شركاء النجاح
التدريب
Top