الجمعية المصرية للعلاقات العامة
العلاقات العامة للجميع

تفاصيل الخبر



أعضاء EPRA يشاركون في الملتقى الدولي الرابع للمسئولية الاجتماعية بالقاهرة

تاريخ النشر 06/05/2018

 شارك أعضاء من المجلس التنفيذي للمصرية للعلاقات العامة في فعاليات الملتقى السنوي الدولي الرابع للمسئولية الاجتماعية والذي انعقد بالقاهرة مؤخرًا واستمر يومين برعاية وزراء التخطيط، والتضامن الاجتماعي، والتجارة والصناعة، والتمية المحلية، والاستثمار والتعاون الدولي.

وأشاد د. حاتم محمد عاطف  رئيس EPRA  بفعاليات الملتقى باعتباره التجمع الأكبر لكافة العاملين والمهتمين بالعمل التنموي في مصر، وبمثابة منصة لتحقيق التكامل بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتنفيذ رؤية مصر 2030، لتحقيق تنمية فعالة تعتمد على التخطيط المؤسسي باحترافية عالية ومشاركة مجتمعية إيجابية.

من جانبه أشار الدكتور أحمد الشاهد نائب رئيس المصرية للعلاقات العامة إلى التغطية الفاعلة لجلسات الملتقى السبعة والتي انعقدت على مدار يومين - للميادين المختلفة لأنشطة العمل المجتمعي -  وتحقيق المسئولية الاجتماعية بمفهومها الشامل لخدمة المجتمع.

ورحب الدكتور محمود فوزي مستشار تنظيم الفعاليات بالمصرية للعلاقات العامة بمستوى الحضور والتمثيل المشرف من وزراء الحكومة المصرية والذين أثروا النقاش العام وإلقاء الضوء على تبادل الرؤى و الخبرات وإيجاد حوار جاد مع ممثلي الحكومة.

شهد الملتقى إطلاق مبادرة لدعم وتنمية المدن الصناعية من خلال أنشطة المسئولية المجتمعية، ونوقشت ضمن الجلسات موضوعات عن: " سبل تحفيز القطاع الخاص ودور الاتحادات ومؤسسات مجتمع الأعمال في دعم خطط الدولة، ومسئولية شركات القطاع الخاص تجاه المجتمع، فضلاً عن آليات تحقيق التكامل بين الأهداف الربحية للشركة وأهدافها التنموية، كذلك تناولت جلسات الملتقى كيفية عمل الوقف الخيري، دور التدريب الفني والتعليم التقني في تنمية المجتمع، ومحركات تحقيق تنمية مستدامة مثل استراتيجيات دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي ودورها في تحقيق التنمية المستدامة. وفي الجلسة الأخيرة تم تسليط الضوء على كيفية تحقيق نمو احتوائي مستدام عن طريق دمج المراة وذوي الإعاقة في سوق العمل.

 

الاستشارات
شركاء النجاح
التدريب
Top